لجنة العقوبات الأممية تقر حظر السفر و تجميد الأرصدة ضد معرقلي التسوية السياسية

16 - مايو - 2014 , الجمعة 01:09 مسائا
2248 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ لجنة العقوبات الأممية تقر حظر السفر و تجميد الأرصدة ضد معرقلي التسوية السياسية

لجنة العقوبات الأممية تقر حظر السفر و تجميد الأرصدة ضد معرقلي التسوية السياسية
الضالع نيوز | صنعاء
استمع مجلس الأمن الدولي الليلة قبل الماضية الى التقرير الأول للجنة العقوبات الأممية، المنشأة لدعم الانتقال السياسي السلمي الشامل في اليمن بموجب القرار رقم 2140 الذي اعتمده المجلس في شباط الماضي.
وقالت رئيسة اللجنة، مندوبة ليتوانيا لدى الامم المتحدة، ريموندا ميرموكيته انه تم تشكيل اللجنة في 26 شباط وتم انتخاب الوفد الاردني نائبا لرئيس اللجنة التي تعكس مطالب وتطلعات الشعب اليمني على النحو المبين في مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلية التنفيذ ونتائج مجلس الحوار الوطني الشامل.

وقالت اللجنة في بيان لها انها أقرت اللجنة حظر السفر وتجميد الأرصدة المملوكة أو التي يسيطر عليها الأفراد أو الكيانات للمشاركين في الأنشطة التي تهدد السلام والأمن والاستقرار في اليمن، مشيرة الى انها اعتمدت مبادئ توجيهيه لتسيير العمل.

وأوضحت ان وكيل الأمين العام للشؤون السياسية، اقترح تعيين أربعة أفراد للعمل في لجنة من الخبراء حيث تم تعيينهم وانسحب أحدهم نظرا لضيق الوقت، لافتة الى إن اجتماع اللجنة الأول، الذي عقد يوم 30 نيسان الماضي كان حوارا بين اللجنة وممثلي اليمن والدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي .

وأوضحت لجنة العقوبات الأممية، أن مندوب اليمن أكد أهمية الأخذ بعين الاعتبار العوامل الاقتصادية والإنسانية عند التصدي للتحديات التي تواجه بلاده

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات