الوطن بين مافيا الفساد وعنف الثورة المضادة!!

27 - مايو - 2014 , الثلاثاء 05:05 مسائا
4010 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاحمد الضحياني ⇐ الوطن بين مافيا الفساد وعنف الثورة المضادة!!

احمد الضحياني
الوطن بين مافيا الفساد وعنف الثورة المضادة!!
كتب /احمد الضحياني
ماذا عساكم تفعلون ان لم تستطيعوا توفير الخدمات الاساسية للمجتمع ..المنطق الذي تبررون به عدم قدرتكم على ادارة الدولة وازاحة الفساد هو الحزن الاسود الذي خيم على اليمن فيىالفترة السابقة وانتم تعيدونه اليوم!!قلناها بكل ثقة العقل الذي لا يفكر بالاقتحام سياتي يوم يرضخ لاقتحامات من صناعة غيره..لماذا ينجح الاخرون في بناء الدول ونفشل نحن؟لماذا نجحوا في تحقيق الكرامة لشعوببهم وفشلت نخبتنا؟ثمة معايير ومقومات لبناء الدول لم تكن موجودة لمن ادار اليمن اجلها القدرات البشرية العالية بمهارات الحفظ والعلم..نضج المجتمع بقيمه الاحساس الدائم بانك المسئؤل الاول ..مغادرة الماضي بثقافته التقليدية خاصة ثقافة الحكم الاستبدادي .. وغيرها الكثير من المتطلبات القيمية والبشرية لبناء وادارة الدول ..بون شاسع يقف بين تجربتهم واخفاقاتنا.

ما يحدث من ازمات والتي منها المشتقات النفطية وازدهار لجماعات العنف وقطع خدمات الكهرباء وانابيب النفط يتحمله الرئيس هادي بصفته المسئؤل الاول بالبلد.يمسك بالعديد من الملفات ليحتويها فشل اداء الحكومة كجهاز تنفيذي تقوم بمهامها..كان يجب على هادي الشد من أزر الحكومة بترك تلك الملفات تتعامل معها بصفتها ممثل للدولة..وعندها نستطيع الحكم على النجاح والفشل.
سئمنا سرد المؤمرات ومخططات اجهاض الانتقال السياسي دون وضع الاحتياطات اللازمة لمواجهتها ..لا نطيق تحمل رفع الدعم عن المشتقات النفطية ..فيما الفاسدين ينخرون مؤسسات الدولة،والمال العام ينهب باستمرار..وليس من العقل (تجريع)الملايين وترك بضعة آﻵف تعبث بخيرات البلاد..والقيام بذلك يهيئى المناخ لجماعات العنف (مليشيات الحوثي المسلحة-وتنظيم القاعدة-وبقايا النظام والمخلوع).. ما قلناه ونحن نهتف باهداف ثورتنا رافعين الايادي المتماسكه بالساحات نؤكده اليوم !!
الثورة لاعلاقة لها بنتائج ادارة الوفاق للدولة رغم محاولةقوى الثورة المضادة اصباغ ما يحدث كنتيجة لحدث الثورة الكبير والعظيم ..لن نلعن الثورة التي انقذت اليمن من الحرب الاهلية واسقطت التوريث وحكم الفرد والاسرة.. لوصلت الحمم البركانية اوجها ..ووضعت السيوف فوق الرؤوس الثائرة ..لو غطى الظلام الاسود كل المعمورة ..لو تناسلت جماعات العنف وانتشرت انتشار النمل على الصفيح ..واستمر الحوثيون بتفجير المساجد والمدارس ..حتى لو اعلن عبدالملك الحوثي نبوته الكاذبه ..لو وصلت الامور الى كل ما وصلت اليه..نقف الى جانب الحق والعدل على ثوابتنا ومبادئنا وقيمنا لا نحيد عنها قيد أنمله ..شرفاء لا نسجد سهو لغير الله..للوطن حقا علينا ..فاليمن لم تسيء لمن اساء اليها فكيف بمن ينشد لها الخير ويحسن اليها!
عجلة التغيير تحركت رغب البطىء الشديد ..رغم استمرار الافق المهاجر للفقر والبطالة واتساع رقعته..لم يعرف في التاريخ ان اليمنيون الاحرار اقتاتوا ليشبعوا جوع بواطنهم لتفقر ارواحهم..نخوة الكرم والحرية واﻷنفة ومقاومة الظلم ومغالبة الظروف سمات مميزة تميز بها اليمني!

احمد الضحياني صديقي المناضل الشهيد زكي السقلدي عرفتك مناضلا صادقا شجاعا.. لا تخاف في قول الحق لومة لائم.. باستشهادك.. فقدت اليمن عموما والضالع والجنوب خصوصا.. قامة وطنية كبيرة.. فقدوا ابرز قادة النضال السياسي السلمي.. ابرز دعاة الشراكة والتحالفات »

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات