فكر العنف الحوثي

28 - ديسمبر - 2014 , الأحد 04:35 مسائا
2676 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةد . عمـــار التام ⇐ فكر العنف الحوثي

د . عمـــار التام
السلاح قبل أن يحمله صاحبه يعشعش في دماغه و يحتل فكره ، ولذلك نرى حملة السلاح فكرهم العنف فلا يستطيعون أن يفكروا بغير السلاح ، ومن يخالفهم الرأي يستعملون يستخدمون معه فكر العنف بما في أيديهم...

هكذا فعل الحوثيون عندما أتونا بفكر العنف السماوي كما يدعون لتأصيل فكر العنف الذي يعشعش في أيديهم لا عقولهم ، فيتكلمون بإسم الدين لكي لا يكون هناك حجة لمخالفهم أن يخالفهم لأنهم '' أنصار الله '' كما يدعون و من يعاديهم أو يعترض عليهم فهو يعادي الله و يعترض عليه.. هكذا يثبتون لأنفسهم الحق السماوي الذي لا يجب أن ينازعهم فيه أحد. هم بذلك يجرمون في حق الدين حينما يجعلونه حقا حصريا لهم .

قلت لأحدهم : وماذا سيضرنا لو احتفلنا بمولد النبي مع الحوثيين ؟ ، فأجابني قائلاً : نعم نحتفل بمولد النبي و لكن عندما لا يكون احتفال النبي مناسبة للاسترزاق السياسي.. هنا وقفت مع نفسي وقفة و تساءلت ، هل يقودنا الحوثيون بغباءهم لجعل العلمانية نعمة مقارنة بجحيمهم الديني ؟.. هذا ما لمسته من اجابة هذا المواطن البسيط.

لن يصمد الحوثيون أمام عاتيات الزمان إلا بالفكر ، وهم يفتقدون إلى الفكر عدا فكر القوة القائم على جلب المزيد من عداوات العمق الزمني ، تلك العداوات التي تضطرها القوة المقابلة لاخماد نيران الانتقام لوقت ضعف ، و لابد أن يضعفون سواء عاجلاً أم آجلا و حينها ستتخطفهم يد العنف التي قدموها كصدقة جارية لهم في أيدي الناس..

الحوثيون ينتقمون من اليمنيين عن كل شيء بإسم الله و تغطية بإسم القرآن و استرزاقا بالانتساب إلى رسول الله.. يسبون الآخرين ويحتقرونهم فإذا رد الآخرين عن أنفسهم جعلوهم أعداءا لله وللقرآن و لأبناء رسول الله .. لديهم عقول بلا شم لكنهم لا يستطيعون أن يفكروا بغير عين الخصومة التي يريدون بها إلغاء الآخر نهائيا ، كانوا يشكون من الإقصاء فاذا بنا نراهم أنهم كانوا كل الدولة ، لكنهم كانوا يتعللون بالاقصاء لكي يمارسوه فينا بقوة السلاح..

كلما أؤمن به أن الدنيا دول فهذه سنة كونية ، ومثلما كانت لهم مظلومية يوما ما وانتصروا ، ففي زمن ليس ببعيد ، سيكون هناك زمن يرجع اصحاب المظلوميات بسبب انتهاكات الحوثيين ليأخذوا حقهم.. واعتبروا من دواليب الزمان.

بقلم / عمار التام الداعي / الامم المتحدة ولايستطيع احد ان يرفض الدعوة ، المدعوين / الانقلابيون والحكومة الشرعية ، هدف المؤتمر/ تشاور على اساس المرجعيات الثلاث ( المبادرة الخليجية ، مخرجات الحوار الوطني ، القرارات الدولية وخصوصا 2216) النتائج »

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء