الوطن بريء منهم!!

21 - مارس - 2014 , الجمعة 06:20 مسائا
3664 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةسمية الفقيه ⇐ الوطن بريء منهم!!

سمية الفقيه
الوطن برئ منهم !!
سميه الفقيه
لأننا نحب هذا الوطن الغالي فإننا نكتب عن سلبيات كل من يسئ إليه, ولأننا نعشق ذراته فإننا نعري أخطاء من يشوهونه, ولأننا نثمل بذرات هوائه تكدرنا همومه , ولأننا نريد له العزة والكرامة نحاول أن نكشف كل من يحاول الاصطياد في الماء الآسن لتشويه صورته النقية في نفوسنا ويشكك في انتمائنا إليه والتصاقنا بماضيه وحاضره ومستقبله .
عدم الولاء للوطن والخيانة وجهان لعمله واحدة ,الواقع المزري وقسوة الظروف وتفشي الجريمة وانتشار الفساد والموت البغيض في كل أرجاء البلد, كل ذلك أصبح الشغل الشاغل لكل فئات المجتمع ولكل اطيافه السياسية,فالاستياء والتذمر صارا سمة كل الوجوه وشعار كل فرد يعاني كآبة الواقع ومآسي الفقر والجوع والبطالة والجريمة المتقشية , وبالتأكيد إنها مسلّمات وواقع مفروض نعيش تجلياته ونتائجه السلبية في شتى حاضرنا ويشكّل خطرا مرعبا على مستقبلنا المجهول.
ولكن هذه كله لا يعطي الحق لبعض ضعفاء النفوس في الإساءة للوطن واتهامه بأبشع الصفات وبأنه وطن لا يستحق من الفداء والانتماء إليه, ليحولوا نزقهم وتذمرهم إلى دعوة للكراهية والنيل منه, فنسمعهم ونراهم يجرونه إلى مزيد من الهدم والفتن وقد تحولوا إلى ناقمين عليه يزرعون فيه بذور شرورهم وإرهاب نفوسهم الحاقدة وأفكارهم وتصرفاتهم الشيطانية التي لا هدف لها إلا تدميره والنيل منه.
فما ذنب الوطن إن كان هناك نفوس ساردة من المجون وما ذنبه في وجود ضمائر خالية من مفردة الوطن مازالت تتكاثر كسرطانات فتاكة في كل زواياه وارجاءه وباتوا يشكلون الخطر الكبير والهم الأكبر ويزرعون الجرائم وينتجون الأزمات ما ظهر منها وما بطن وهم سبب كل مآسينا ومشاكلنا وهم من يجب أن نقف في وجه شرورهم لكشف مآربهم الدنيئة لا أن نكون أبواقا جوفاء نحرض على اغتيال بلد صار ذبيحا من الوريد إلى الوريد ونقتل انتماءنا إليه بسببهم لأنه وبالتاكيد برئ منهم ومن أفعالهم التخريبية وبرئ من اغتيالهم لكل خيراته وغير مسؤول عن أعمالهم .
ولاءنا لليمن ومحاربة من يحفرون قبورنا ببشاعة أعمالهم وفضح مخططاتهم الشيطانية هو ما سيجعله كبيرا دائما وثابتا وغير قابل للرهان والمزايدة وحتما سينجو من كل المؤامرات التي يحيكها المتربصون بأمنه وتاريخه وبشعبه الطيب الصابر على كل المرار , وسيظل الوطن شمسا مضيئة في ضمائرنا لن يعيقها كثافة الغبار مهما تمادى وانتشر ومهما تمادى في بث سمومه ومخالبه.
نأمل ان نفرق دائما بين الوطن وبين منْ هم سبب كل المنغصات والمعوقات والعراقيل والازمات والواقع المقيت الذي يغتالنا في اليوم ملايين المرات , فالوطن أغلى وأكبر واعظم من هؤلاء النكرة وهو حتما برئ منهم!!

سميه الفقيه كيف لمن هانت عليه بلده أن يطلب من الغير أن يكرمونها؟ سياسيو البلد لم يكرموا بلادهم التي ربتهم ،خذلوها مرات ومرات وضيّعوا كل الفرص المتاحة لتجنيب البلاد ويلات العداء وزمهرير الحروب وجحيم الموت واشتعال الحرائق. تركوها تحترق بنيران »

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات