الرياض تستدعي سفيرها بصنعاء أنباء عن أزمة سياسية بين السعودية واليمن بعد ضلوع الأولى في دعم هبة حضرموت

25 - ديسمبر - 2013 , الأربعاء 07:55 صباحا
2750 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الرياض تستدعي سفيرها بصنعاء أنباء عن أزمة سياسية بين السعودية واليمن بعد ضلوع الأولى في دعم هبة حضرموت

كشفت مصادر سياسية مطلعة عن وجود أزمة سياسية بين اليمن والمملكة العربية السعودية على خلفية إتهام الأخيرة عبر وسائل إعلامية يمنية مقربة من أحزاب حاكمة بالوقوف خلف عملية اقتحام مجمع الدفاع مطلع الشهر الجاري.

وقالت المصادر أن المملكة استدعت سفيرها بصنعاء بشكل مفاجئ رغم أنها مددت فترة عمله بعد أن كان من المقرر أن تنتهي نهاية هذا العام 2013م .

وأكد مصدر سياسي مطلع لـ"يمنات" إن هناك الكثير من المعلومات تؤكد وقوف المملكة خلف ما يحدث في محافظة حضرموت، مشيرا إلى أن تقارير إستخباراتية أكدت تقديم دعم مالي سخي لمشائخ وشخصيات إجتماعية تُدير ما يسمى بالهبة الشعبية في حضرموت.

و كانت وسائل إعلامية يمنية قد أتهمت المملكة العربية السعودية بالسعي الى الإطاحة بالرئيس هادي على خلفية رفضه مطالب سعودية تتعلق بالحدود والثروة النفطية في محافظة الجوف. غير أن مصادر رسمية يمنية لم تؤكد أو تنفي ذلك.

و جاءت أحداث مجمع العرضي وهبة حضرموت بعد أسابيع من قرار المملكة العربية السعودية ترحيل عشرات الآلاف من اليمنيين العاملين في أراضيها وهو ما سيؤثر سلباً على الاقتصاد اليمني المنهك أصلاً والمتدهور جراء سياسات حكومة الوفاق وتدهور الأوضاع الأمنية في البلاد.

الضالع نيوز-عدن واصلت العملة الوطنية تراجعها المتسارع مسجلة يوم الأحد، أدنى قيمة لها أمام العملات الأجنبية. وقال مصدر مصرفي، "، إن سعر صرف الدولار الأمريكي، بلغ في تعاملات مساء الأحد، 1732 ريالا في عملية البيع، و1720 ريالا في عملية الشراء، وذلك بفارق 5 ريالات عن سعر صرف يوم أمس السبت. وأضاف تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء