صحفي يمني يوجه رساله للرئيس هادي :اذا كانت سياستك الناعمة ستصل بنا إلى حرب أهلية فأنا أقترح أن تدعو إلى انتخابات رئاسية خلال 60 يوم تحت أي ظروف ..أما تدمير البلاد بالتقسيط فهذا أمر غير مقبول.. ولن نسكت عنه..

14 - سبتمبر - 2014 , الأحد 06:35 مسائا
2207 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ صحفي يمني يوجه رساله للرئيس هادي :اذا كانت سياستك الناعمة ستصل بنا إلى حرب أهلية فأنا أقترح أن تدعو إلى انتخابات رئاسية خلال 60 يوم تحت أي ظروف ..أما تدمير البلاد بالتقسيط فهذا أمر غير مقبول.. ولن نسكت عنه..

=هكذا سيقسطون العاصمة والرئيس لا يزال محايداً
عارف ابوحاتم

سيدي الرئيس لا تعريف في العالم يقول إن: الحياد هو اللاموقف... ما هو موقفك الآن... أكاد أرى ملامح رغبة بجر حزب الإصلاح "حزب الملائكة !!" إلى حرب أهلية مع الحوثة.. هذه حرب إن حدثت ستكون أنت أول ضحاياها وخلفك 25 مليون يمني..
إليك بعض الشواهد:
- أنت من تشكل لجان الوساطة الرئاسية ومن دعوت للقاء وطني موسع، بعد أن تساهلت وتباطأت حتى أصبحت صواريخ "لو" محمولة على أكتاف الحوثيين غرب منزلك باثنين كيلومتر.
- أمس قلت على جميع الأطراف تحكيم العقل وعدم الانجرار إلى العنف؟؟؟
هل هناك طرف غيرك يتصارع مع الحوثة... أم تريد القول أن حزب الإصلاح هو الطرف الآخر ليتكرر سيناريو عمران.
- حديثك عن "الطرف الآخر" صادف هوى في نفس سفراء العشر ودعوا اليوم المنخرطين بالقتال إلى تسليم السلاح... لا يعلم الشعب منخرط في القتال داخل العاصمة غير الجيش والأمن !!
- تعرف بخبرة العسكرية أن أفضل الحلول الآنية العاجلة لمواجهة الحوثيين هو نقل المعركة إلى أراضيهم، عن طريق تعزيز جبهة الجوف القتالية لتتمكن من الدخول إلى صعدة عبر بوابة كتاف.. ومع ذلك لم يكن دور الجيش أكثر من إسقاط واجب وذر للرماد في العيون.
- تضافر أبناء قبائل الجوف ومأرب لفتح بوابة كتاف.. وهنا حدثت المعجزة (وأنت تعرف من قادها) الطيران الحربي يقصف قوات اللجان الشعبية.. دعماً صارخاً للحوثة.. حتى خفت أن يأتي يوم ويصعد طيار حوثي ويقصف منزلك.
- قلت سيادة الرئيس إن بقاء الحوثة في الشوارع الرئيسية لا يمكن السكوت عليه.. وبقوا.. وقلت اقتحام المدارس والمنشآت العامة في العاصمة لا يمكن السكوت عليه.. واقتحموا!!
- التعاطي المذل مع الحوثة أوصلهم إلى المطالبة (بحقهم المشروع) في منفذ بحري.. والمشاركة في صنع القرار السيادي.. يعني مش من حقك كرئيس شرعي للجمهورية أن تعين قائد معسكر في سيئون إلا بعد موافقة مهدي المشاط.
- أرى بوضوح تام شرخ خطير يضرب عمق المؤسسة العسكرية والأمنية وهذا يعني الدخول في صوملة وشرعيات متعددة... أحد أبرز أسبابها حفنة مرتزقة تعرفهم بالاسم.
- هناك ملاحظة قوية في أداء المبعوث الأممي بنعمر، فهذه المرة يتحدث بلهجة تهديد ووعيد لكل من يرفض الموافقة الكاملة على كل مطالب الحوثي..!!
- إذا كانت سياستك الناعمة ستصل بنا إلى حرب أهلية فأنا أقترح أن تدعو إلى انتخابات رئاسية خلال 60 يوم تحت أي ظروف كانت.. ودع الشعب يقرر مصيرة.. حتى وان انتخب عبدالملك الحوثي رئيساً، سأرتضيه لأنه يعبر عن إرادة شعب انتخبه... أما تدمير البلاد بالتقسيط فهذا أمر غير مقبول.. ولن نسكت عنه.

من صفحة الكاتب على فيس بوك

الضالع نيوز/متابعات حذرت المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين "صدى"، من 10 محاكمات لصحفيين يمنيين على قضايا نشر جميعها أمام المحاكم الجزائية المتخصصة في مناطق سيطرة الحكومة المعترف بها. وقالت المنظمة في بيان لها، إنها تتابع بقلق بالغ الإجراءات القضائية غير القانونية التي تطال عدد من الصحفيين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء