كتائب تمهل البرلمان الليبي لتسليم السلطة( تقرير )

18 - فبراير - 2014 , الثلاثاء 04:59 مسائا
1870 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ كتائب تمهل البرلمان الليبي لتسليم السلطة( تقرير )

القوات الليبية مكلفة بحماية المؤتمر الوطني وقد تدخل في مواجهة مع المجموعات التي أعلنت المهلة (الأوروبية)
كتائب تمهل البرلمان الليبي لتسليم السلطة( تقرير )

الضالع نيوز | متابعات

أفاد مراسل الجزيرة في العاصمة الليبية طرابلس أن كتائب مسلحة تتمركز خارج المدينة أمهلت المؤتمر الوطني العام (البرلمان) خمس ساعات لتسليم السلطة للشعب. وقد رفض المؤتمر إثر جلسة طارئة هذه المهلة باعتبارها تهديدا للشرعية، كما أصدر أوامره لرئاسة الأركان بالتصدي لأي محاولة للتقدم باتجاه مقره.

وأضاف المراسل أن رئاسة الوزراء الليبية طلبت من الوزراء إخلاء مقار إقامتهم فورا تحسبا لهجوم مسلح قد يتعرض له مقر المؤتمر أو أي مؤسسة حكومية أخرى.

وتابع أن قناة تلفزيونية محلية بثت تسجيلا مصورا ظهر فيه قادة بعض الكتائب المتمركزة قرب مطار طرابلس الدولي جنوب غرب المدينة وهم يتلون بيانا ينذر فيه المؤتمر بضرورة تسليم السلطة، دون أن يحددوا بوضوح كيف يمكن أن يتم ذلك.

وجاء البيان بعد أسبوع تقريبا من ظهور قائد القوات البرية السابق اللواء خليفة حفتر في تسجيل مماثل أعلن فيه "تجميد" عمل المؤتمر الوطني والحكومة, ودعا فيه إلى تشكيل "هيئة رئاسية" بحجة فشل الحكومة والمؤتمر في الوفاء بالمهام التي أنيطت بهما.

وقال مراسل الجزيرة إنه ظهر في التسجيل الذي بث اليوم قادة في كتيبتي القعقاع والصواعق التابعتين لثوار الزنتان. وكان المجلس العسكري في الزنتان ومجالس عسكرية ومحلية أخرى قد رفضت إثر نشر بيان خليفة حفتر أي محاولة للتغيير بالقوة.

ووفقا للمراسل, فإن جوا من التوتر يسود طرابلس التي يتجمع فيها الثوار لمواجهة أي محاولة للهجوم على مقر المؤتمر الوطني أو غيره من مؤسسات الدولة.

وقال إن إطلاق نار سمع في محيط المؤتمر الوطني, وقد تبين أن القوة التي تحرسه هي من أطلق النار في إنذار موجه لأي مجموعة مسلحة. وتأتي هذه التطورات بعد يوم من توافق الكتل السياسية في المؤتمر على انتخابات مبكرة, في خطوة تلبي تطلعات الرافضين لتمديد ولاية المؤتمر حتى نهاية العام.
المصدر:الجزيرة

الضالع نيوز-عدن واصلت العملة الوطنية تراجعها المتسارع مسجلة يوم الأحد، أدنى قيمة لها أمام العملات الأجنبية. وقال مصدر مصرفي، "، إن سعر صرف الدولار الأمريكي، بلغ في تعاملات مساء الأحد، 1732 ريالا في عملية البيع، و1720 ريالا في عملية الشراء، وذلك بفارق 5 ريالات عن سعر صرف يوم أمس السبت. وأضاف تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء