من هو الشيخ علي باوزير الذي اغتاله مسلحون مجهولون اليوم في غيل باوزير ؟« تفاصيل جديدة »

19 - فبراير - 2014 , الأربعاء 08:33 مسائا
3955 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ من هو الشيخ علي باوزير الذي اغتاله مسلحون مجهولون اليوم في غيل باوزير ؟« تفاصيل جديدة »

من هو الشيخ علي باوزير الذي اغتاله مسلحون مجهولون اليوم في غيل باوزير ؟« تفاصيل جديدة »
الضالع نيوز | متابعات

اغتال مسلحون مجهولون اليوم الأربعاء الشيخ علي بن سالم باوزير وهو في طريقه لأداء صلاة العشاء بمنطقة غيل باوزير بحضرموت.

وهزت الجريمة غيل باوزير وشكلت صدمة للأهالي خصوصا وأن منطقتهم التي شهدت مواجهات مع القاعدةتنفست الصعداء بعد هدوء نسبي خلال الأشهر الماضية.

وخسرت الغيل بمقتل الشيخ باوزير أحد أهم رجالاتها المعروفين بالمواقف الحاسمة والمشهودة.

فمن هو الشيخ علي باوزير:

هو الشيخ علي بن سالم بن يعقوب باوزير دَرَسَ على يد الشيخ مقبل الوادعي رحمه الله تعالى في معهده بصعدة بضع سنين، بعدما هرب من طغيان الحكم الشمولي في جنوب اليمن، ولما حصلت الوحدة بين شطري اليمن رجع إلى بلده، وعقد بها دروساً في جملة من العلوم: كالنحو والأصول والمصطلح والتفسير والعقيدة. ومكث بها نحواً من سنتين، تزوج فيها.ثم سافر إلى المملكة العربية السعودية، فالتحق بمعهد الشيخ العلامة محمد بن صالح العثيمين -رحمه الله-، بعنيزة من أرض القصيم، ودرس عليه نحوا من ثمان سنين، درس فيها علوما شتى، وفي أثناء تواجده بالمملكة حضر لسماحة الشيخ الإمام عبد العزيز بن عبد الله بن باز بعض الدروس بالجامع الكبير بالرياض.

وعرف الشيخ خلال السنوات الماضية بمناهضته لفكر القاعدة الذي انتشر في منطقته مؤخرا. ووصل الأمر بمحاورتهم على صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ودعاهم لوقف اغتيال القيادات العسكرية.

وأوضح المصدر أن عناصر القاعدة طلبوا منه الجلوس لمناقشة بعض القضايا إلا أن الشيخ رفض مجالستهم .

عناصر القاعدة هددوه بالقتل أكثر من مرة لكنه كان يرد عليهم " أنا لست خائفا" وبحسب مصدر لـ حضارم نت " بعد تلقيه تهديدات عرض عليه شباب أن يكونوا حراسة شخصية له لكنه رفض بحجة أن كل شيء مكتوب ـ حسب قوله ـ ".

والشيخ علي باوزير هو شيخ سلفي امام مصلى العيد في غيل باوزير ويرأس مؤسسة الروضة الاجتماعية الخيرية ويحظى بقبول واسع لدى أغلب الأطراف في الغيل.

الضالع نيوز-عدن واصلت العملة الوطنية تراجعها المتسارع مسجلة يوم الأحد، أدنى قيمة لها أمام العملات الأجنبية. وقال مصدر مصرفي، "، إن سعر صرف الدولار الأمريكي، بلغ في تعاملات مساء الأحد، 1732 ريالا في عملية البيع، و1720 ريالا في عملية الشراء، وذلك بفارق 5 ريالات عن سعر صرف يوم أمس السبت. وأضاف تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء