السفارة الامريكية تقيم حفلاً تكريمياً لطاقم فيلم "ليس للكرامة جدران" "

20 - فبراير - 2014 , الخميس 08:24 صباحا
2435 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ السفارة الامريكية تقيم حفلاً تكريمياً لطاقم فيلم "ليس للكرامة جدران" "

الضالع نيوز-متابعات

احتفت السفارة الأمريكية بصنعاء أمس الاربعاء بطاقم فيلم " ليس للكرامة جدران " الذي أدرجته أكاديمية الفنون الأمريكية ضمن لائحة الأفلام الوثائقية القصيرة المرشحة للفوز بجائزة الأوسكار العالمية.



وخلال الاحتفائية تحدثت نائب وزير الثقافة هدى ابلان بكلمة أشادت فيها بالجهود التي بذلها الطاقم لإعداد وتصوير وإخراج هذا الفيلم الوثائقي.



وقالت " إن فريق عمل الفيلم استطاع أن يحول واحدة من جراحات الوطن المفتوحة إلى فن وإبداع وفي لحظات استطاع القائمون عليه تحويل صورة ميتة إلى صورة للحياة" .



وأضافت:" لقد خرج الشباب بحثا عن قيم الحرية والتغيير وبحثا عن وطن تسوده العدالة والمساواة ".. مشيرة إلى أن هذا الفيلم يمثل دعوة للحياة وليس الموت كما انه يمثل دعوة للسياسيين ليعيدوا صياغة برامجهم بما يتفق وروح المحبة والسلام والحياة .



واثنت القائمة بأعمال السفارة الأمريكية بصنعاء كارين ساساهارا على جهود فريق عمل الفيلم.. وقالت :" لقد صور فيلم " ليس للكرامة جدران " ، قصة اليمن خلال إحدى أصعب المراحل التي مرت بها، كما رسم الصورة الحقيقية لشعب وشباب اليمن في قصة مؤثرة، لاسيما تصويره أحداث جمعة الكرامة ليوم 18 مارس 2011م" وتضمن الحفل الذي حضره عدد من الفنانين اليمنيين والمخرجين والمصورين، والمهتمين بصناعة الأفلام القصيرة والروائية، استعراض لبعض الأفلام الحائزة على جائزة الأوسكار. يذكر أن قصة الفيلم تتمحور حول مجريات ومراحل ثورة 11 فبراير، لاسيما جمعة الكرامة والتي استشهد فيها نحو 54 شخصاً في ساحة التغير بصنعاء.

الضالع نيوز-عدن واصلت العملة الوطنية تراجعها المتسارع مسجلة يوم الأحد، أدنى قيمة لها أمام العملات الأجنبية. وقال مصدر مصرفي، "، إن سعر صرف الدولار الأمريكي، بلغ في تعاملات مساء الأحد، 1732 ريالا في عملية البيع، و1720 ريالا في عملية الشراء، وذلك بفارق 5 ريالات عن سعر صرف يوم أمس السبت. وأضاف تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء