اعلامية مليونية الحسم : سقوط ( شهيد ) وعدد من الجرحى ( بيان يوضح التفاصيل )

20 - فبراير - 2014 , الخميس 09:14 مسائا
2352 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ اعلامية مليونية الحسم : سقوط ( شهيد ) وعدد من الجرحى ( بيان يوضح التفاصيل )

الضالع نيوز| عدن
الضالع نيوز ينشر نص البيان التوضيحي لاعلامية مليونية الحسم بعدن كما ورد :

أصدرت اللجنة الإعلامية لمليونية ( الحسم ) مساء اليوم الخميس أسم الشهيد الذي سقط برصاص القوات الأمنية اليمنية وهو الناشط في الحراك الجنوبي ويدعى “على هايد كلمبو” وكذا أصابة عدد من الجرحى وهم “أمجد صبيح، هادي احمد علي ،حسين عمر حسين ، محمد عبده الطبيل .

وتشهد الان ساحة الحرية -العروض- أنتهاكات للمتظاهرين السلميين بأطلاق الرصاص الحي وغازات المسيلة للدموع وتم محاصرة الآلاف من أبناء الجنوب في عدة شوارع خورمكسر الرئيسية والفرعية ، ومنع سيارات الإسعافمن الوصول الى الجرحى وحالات الاختناق ولم تتمكن من إسعاف بعض الجرحى القريبين من الساحة ، كما أن الجيش اليمني منع الوصول إلى الساحة مستخدمة الأسلحة الخفيفة والثقيلة .

وقالت اللجنة : "يتعرض المتظاهرون السلميون في مدينة خور مكسر في مدينة عدن لإبادة حقيقية ادت الى سقوط شهيدين ومئات الجرحى حتى الان". وتمنع قوات الجيش اليمني المتظاهرين من دخول ساحة العروض لإقامة فعالية كبرى رفضا لمخرجات الحوار اليمني .

وأكدت اللجنة في بلاغها الصحفي : "يستخدم الجيش اليمني اسلحة ثقيلة منها “الكلاشنكوف الالية والدوشكا ” كما أنها تستخدم بعض المباني الحكومية القريبة من الساحة لقنص و تفريق المتظاهرين السلميين العزل كما تمنع سيارات الاسعاف من نقل الجرحى وتعتدي على النساء والاطفال على الحواجز العسكرية . وعبرت اللجنة التحضيرية للفعالية عن ادانتها لتلك الجرائم المرتكبة من قبل السلطات اليمنية وتطالب كل المنظمات الانسانية والحقوقية والامم المتحدة والجامعة العربية والدول الشقيقة والصديقة الى الالتفات الى تلك الجرائم والضغط على السلطات اليمنية لكفها عن قتل الجنوبيين وفك الحصار العسكري عن المدينة. كما تحمل اللجنة السلطات الحاكمة في عدن وآمريها في صنعاء مسئولية تلك الجرائم وماقد يترتب عنها من تداعيات . كما تدعو اللجنة وسائل الاعلام المختلفة الى رصد مايجري ونقله بحيادية ورصد الاسلحة المستخدمة ضد المدنيين ،حيث تسمع الان طلقات اسلحة متوسطة بشكل كثيف تستهدف المتظاهرين ومنازل واحياء خور مكسر".

وتناشد اللجنة كل الاحرار في هذا العالم ايقاف المجزرة المستمرة بحق ابناء الجنوب

صادر عن اللجنة التحضيرية لمليونية الحسم اللجنة الاعلامية 2014/2/20 العاصمة عدن

الضالع نيوز-عدن واصلت العملة الوطنية تراجعها المتسارع مسجلة يوم الأحد، أدنى قيمة لها أمام العملات الأجنبية. وقال مصدر مصرفي، "، إن سعر صرف الدولار الأمريكي، بلغ في تعاملات مساء الأحد، 1732 ريالا في عملية البيع، و1720 ريالا في عملية الشراء، وذلك بفارق 5 ريالات عن سعر صرف يوم أمس السبت. وأضاف تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء