صعدة: مليشيات الحوثي المسلحة تغلق مساجد مديرية ساقين ورفض مجتمعي لفرض خطباء الجمعة بالقوة

21 - فبراير - 2014 , الجمعة 06:32 مسائا
2286 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ صعدة: مليشيات الحوثي المسلحة تغلق مساجد مديرية ساقين ورفض مجتمعي لفرض خطباء الجمعة بالقوة

الضالع نيوز / متابعات

أفادت مصادر محليةأن مليشيات الحوثي المسلحةأقدمت ظهر الجمعة على اقتحام و إغلاق عدد من المساجد بمديرية ساقين و فرض خطباء للجمعة من مسلحيهم مما إضطر المواطنون لترك صلاة الجمعة في المسجد والبحث عن مساجد أخرى .

و قالت مصادر محليه أن مليشيات الحوثي المسلحة بقيادة المدعو / حسين حسن الفيشي المكنى أبو وسيم و بمعاونة كلاً من / حسين صبحان جوه و يحيى ديمان و شخص آخر يدعى أبو هيثم الشرفي إضافة إلى عدد من مسلحي الحوثي يرافقونهم.

وأشارت أن مليشيات الحوثي توجهت إلى منطقة آلـ صيعر بمديرية ساقين و قامت باقتحام الجامع الكبير بالمنطقة و فرض خطيب جمعه من مسلحيهم بالقوة. وأضافت: "مما إضطر المواطنون إلى مغادرة الجامع و الإنتقال إلى المساجد الأخرى بالمنطقة بغية إقامة صلاة الجمعه في أحدها غير أن المواطنيين تفاجأوا عند مرورهم على تلك المساجد الأخرى أن مليشيات الحوثي قد قامت بإقفالها و ترك حراسة عليها من قبلهم لمنع المواطنون من إقامة صلاة الجمعه فيها سعياً منهم إلى إرغامهم على الحضور لدى خطيب الجامع الذي قد عملوه من مسلحيهم في الجامع الكبير .

و أضافت تلك المصادر أن جموع المواطنيين غادروا جميعهم للجامع و توجهوا بعد تأكدهم من إغلاق بقية المساجد الأخرى من قبل مليشيات الحوثي المسلحة و رجعوا إلى منازلهم .. و عندما وجد الحوثي نفسه وحيداً في ذلك الجامع خرج منه و لم تقام صلاة الجمعة.

وناشد عدد من أبناء منطقة صيعر عقلاء الحوثيين و على رأسهم زعيمهم عبدالملك الحوثي إلى رفع مليشياته من المنطقة و تركهم دون مشاكل مع تلك المليشيات حيث ووضع الناس لا يتحمل لتلك المشاكل المفتعله من قبل مليشياته المسلحه و إذا أراد دعوة الناس للإلتحاق بمليشياته و مساندتهم فعليه أن يقدم لهم بعض الخدمات و المصالح العامه للمنطقه حيث و هذه هي الطريقه التي تمكنه من قلوب الناس و السيطرة عليهم .. و لا داعي لإغلاق المساجد و طرد روادها و منعهم من إقامة صلاة الجمعه فكتاب الله الذي يدّعون أنهم مسيرة قرآنيه لا يسمح لهم بذلك

الضالع نيوز-عدن واصلت العملة الوطنية تراجعها المتسارع مسجلة يوم الأحد، أدنى قيمة لها أمام العملات الأجنبية. وقال مصدر مصرفي، "، إن سعر صرف الدولار الأمريكي، بلغ في تعاملات مساء الأحد، 1732 ريالا في عملية البيع، و1720 ريالا في عملية الشراء، وذلك بفارق 5 ريالات عن سعر صرف يوم أمس السبت. وأضاف تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء