"كتاب جديد" يرصد السجون اليمنية خلال 16 قرنا

21 - فبراير - 2014 , الجمعة 09:59 مسائا
2136 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ "كتاب جديد" يرصد السجون اليمنية خلال 16 قرنا

غلاف الكتاب
"كتاب جديد" يرصد السجون اليمنية خلال 16 قرنا
الضالع نيوز | إبراهيم فتحي


صدر حديثا كتاب بعنوان " السجون وأعلام المسجونين في اليمن " للمولف اليمني محمد حميد يحيى المنصور كأول كتاب عن السجون في اليمن قبل الاسلام وحتى العام 2010 م.

وهدف المؤلف في كتابة الى إيجاد اللوائح التنظيمية لعلاقة السجين بالسجن وحراس السجن على ضوء التشريعات الوطنية والعربية والنابع من حجم المعاناة التي عاشها أثناء ممارستة لعملة سابقا بمصلحة السجون في اليمن كمدير لادارة الشؤون القانونية.

كما تناول المؤلف من خلال العنوان " السجون وأعلام المسجونين في اليمن " الى توضيح الحرية والسجن كقيد من القيود الواردة على الحرية الفردية وترجمة للأعلام الذين قيدت حرياتهم الشخصية وتقسيمه الى جزئين .

وقد تضمن الجزئين على ثلاثة اقسام القسم الاول بعنوان " الحرية " مستعرضا فيه عن حرية الانسان انطلاقا من معناها ، واساسها الشرعي وبداية اكتسابه لها مرورا

بأنواعها واحوال فقدها والتنازل عنها وختاما بالقيود التي ترد عليها .. فيما حمل القسم الثاني بعنوان " السجون " مركزا على معنى السجن واساسه الشرعي وانواعه فيما قبل الاسلام وصولا الى عصرنا الحاضر وتعداده في اليمن.

القسم الثالث بعنوان " أعلام المسجونين في اليمن " على تراجيم أعلام لمسجونين في اليمن قبل الاسلام وبعده حتى يومنا الحاضر ممن تعرضوا للسجن لذنب ارتكبوه أو بدون ذنب مرتبا ذلك على حروف المعجم ومحاولا قدر الامكان توضيح تلك المعاجم أهم الاعمال التي اشتهر بها العلم المترجم له وسجنه واسبابه وكل ماله من علاقة بسجنه.
الثورة نت

الضالع نيوز-عدن واصلت العملة الوطنية تراجعها المتسارع مسجلة يوم الأحد، أدنى قيمة لها أمام العملات الأجنبية. وقال مصدر مصرفي، "، إن سعر صرف الدولار الأمريكي، بلغ في تعاملات مساء الأحد، 1732 ريالا في عملية البيع، و1720 ريالا في عملية الشراء، وذلك بفارق 5 ريالات عن سعر صرف يوم أمس السبت. وأضاف تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء