مسيرات في أبين وسيئون تضامناً مع الشعب الفلسطيني

21 - مايو - 2021 , الجمعة 08:05 مسائا
1208 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مسيرات في أبين وسيئون تضامناً مع الشعب الفلسطيني

الضالع نيوز/متابعات
خرج الآلاف اليمنيين الجمعة، في عدد من المدن اليمنية، للتضامن مع الشعب الفلسطيني في القدس وبقية المناطق، في وجه عدوان الاحتلال الصهيوني الغاشم.

فقد احتشدت جموع غفيرة من أبناء مديريات المنطقة الوسطى بمحافظة أبين، اليوم الجمعة، في تظاهرة شعبية حاشدة بمديرية لورد، دعا إليها الائتلاف الوطني الجنوبي، تضامناً مع الشعب الفلسطيني، وتنديداً بالعدوان الصهيوني الغاشم.

وفي التظاهرة التي تجمعت بعد صلاة الجمعة من مختلف مساجد لودر، ردد المحتشدون هتافات غاضبة ورفعوا لافتات، استنكرت جرائم جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء مدينة القدس ورواد المسجد الأقصى وما تبعه من قصف بربري همجي على مدينة غزة واعتداءات على الفلسطينيين في مختلف البلدات الفلسطينية.

وهنأ المتظاهرون الشعب الفلسطيني بالانتصار الكبير الذي حققته المقاومة الباسلة في غزة، مشيدين بصمود الشعب الفلسطيني والشجاعة التي أبداها في وجه آلة الموت الإسرائيلية، داعين العالم العربي والإسلامي إلى التلاحم والوقوف مع أبناء فلسطين، كما نددوا بأصحاب الشعارات الخادعة والمليشيات الذين لم يقدموا للشعب الفلسطيني غير السراب، كما عبروا عن رفضهم للتطبيع والمطبعين الذين لا يعبرون عن الأمة العربية ولا عن ضميرها.

ورفع المحتشدون الذين طافوا شوارع لودر، لافتات عبرت عن الاستنكار للتواطؤ الدولي إزاء العدوان الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني، وانتهاكات الاحتلال لحقوق الانسان بصورة وحشية.

وفي بيان التظاهرة ندد بشدة الأعمال الهمجية والاعتداءات البربرية التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني الصامد في مدينة القدس واقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك، والاعتداء على المصلين، وعمليات التهجير المتعمدة والتوسع الاستيطاني المستمر والسطو على المنازل والممتلكات، وتجريف الأراضي، كما يحدث في حي الشيخ جراح، وكذا العدوان الغاشم على أهلنا في مدينة غزة المحاصرة تحت مرأى ومسمع العالم.

الضالع نيوز-عدن واصلت العملة الوطنية تراجعها المتسارع مسجلة يوم الأحد، أدنى قيمة لها أمام العملات الأجنبية. وقال مصدر مصرفي، "، إن سعر صرف الدولار الأمريكي، بلغ في تعاملات مساء الأحد، 1732 ريالا في عملية البيع، و1720 ريالا في عملية الشراء، وذلك بفارق 5 ريالات عن سعر صرف يوم أمس السبت. وأضاف تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء