الرعيني: قريباً تشكيل الهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار

13 - مارس - 2014 , الخميس 05:11 مسائا
2266 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الرعيني: قريباً تشكيل الهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار

الضالع نيوز – صنعاء

توقع الأخ ياسر الرعيني نائب أمين عام مؤتمر الحوار أن يتم قريباً تشكيل الهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وذلك بعد التشاور حول العدد ونسب التمثيل للأحزاب والمكونات السياسية المشاركة في مؤتمر الحوار.

وأضاف الأخ ياسر الرعيني إن الهيئة ستعمل بعد تشكيلها على وضع الآليات المناسبة والسقف الزمني لتنفيذ مخرجات الحوار مع تحديد الأولويات ومتابعة كافة الجهات المعنية بالتنفيذ لضمان التنفيذ الفعلي لمخرجات الحوار إلى ارض الواقع. وكان مجلس الوزراء قد وجه في اجتماعه الاستثنائي يوم الاثنين المنصرم جميع الوزارات بإعداد مصفوفة تنفيذية في ما يخصها من مخرجات وقرارات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ورفعها إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء خلال أسبوع, بحيث يتم مراجعتها من قبل اللجان المصغرة التي أقر المجلس تشكيلها بهذا الخصوص والتي ستتولى أيضاً على ضوء ذلك إعداد المصفوفات التنفيذية قطاعياً، ومن ثم رفعها بصورة متكاملة للجنة وزارية رئيسية .

وأقر مجلس الوزراء تشكيل هذه اللجنة الوزارية الرئيسية من وزراء كل من الخارجية والتخطيط والتعاون الدولي والشؤون الاجتماعية والعمل والمالية والاتصالات وتقنية المعلومات والشؤون القانونية إضافة إلى أمين عام مجلس الوزراء, تتولى من جانبها عملية المراجعة الشاملة وصياغة الخطة الحكومية الشاملة لتنفيذ الالتزامات والواجبات التي تقع على عاتق الحكومة والمنصوص عليها في مخرجات وقرارات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

الضالع نيوز/متابعات قال وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري إن عدد من السفن الإيرانية وصلت مؤخرا من ميناء بندر عباس مباشرة الى الحديدة دون خضوعها للتفتيش الذي تتولاه الامم المتحدة والتحالف. واوضح وزير الدفاع ان عدد من السفن الإيرانية وصلت مؤخرا من ميناء بندر عباس مباشرة الى الحديدة دون تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء