وزارة الدفاع تشكل لجنة لتسمية قيادة الحراك المسلح للحصول على غطاء دولي للتعامل معها

17 - مارس - 2014 , الإثنين 05:36 مسائا
1819 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ وزارة الدفاع تشكل لجنة لتسمية قيادة الحراك المسلح للحصول على غطاء دولي للتعامل معها

الضالع نيوز- صنعاء
كشفت مصادر مطلعة لصحيفة محلية أن وزارة الدفاع شكلت- خلال الأيام المنصرمة- لجنة خاصة برصد الأعمال المسلحة التي تقوم بها عناصر الحراك المسلح الذي يدعمه ويتزعمه من خارج اليمن نائب الرئيس الأسبق/ علي سالم البيض, من خلال مقر تواجده في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.


وذكرت المصادر أن اللجنة- التي سيترأسها وزير الدفاع- ستكون مهمتها أيضاً رصد قيادات الحراك في الداخل والخارج, التي تتبنى وتدعم وتمول ما يسمى الكفاح المسلح وتدعو لمواجهة قوات الأمن والجيش بالسلاح لإخراجها من المحافظات الجنوبية بحجة أنهم يمثلون قوات ما تسميه قيادة الحراك بالاحتلال اليمني للجنوب.


المصادر ذاتها أكدت للصحيفة أن اللجنة المشكلة من وزارة الدفاع سترفع بأسماء قيادات الحراك التي تتبنى ما يسمى مشروع الكفاح المسلح لطرد المحتل اليمني المتمثل بجنود الأمن والجيش اليمنيين المتواجدين في المحافظات الجنوبية، إلى لجنة العقوبات الدولية التي أقر تشكيلها مجلس الأمن الشهر المنصرم والتي سترفع أسماء المعيقين والمعرقلين للعملية الانتقالية في اليمن إلى مجلس الأمن لكي يتم التعامل معهم.


وأشارت المصادر إلى أن الرفع بقيادات الحراك وتقديمهم كمعرقلين يستخدمون السلاح لبلوغ أهداف سياسية، من قبل وزارة الدفاع واللجنة المشكلة.. يهدف إلى الحصول على غطاء دولي لوزارة الدفاع اليمنية لكي تتعامل مع هؤلاء المعرقلين كما يجب وإزالة أي خطر يشكلونه على العملية السياسية الانتقالية في اليمن.



أخبار اليوم:

الضالع نيوز-عدن واصلت العملة الوطنية تراجعها المتسارع مسجلة يوم الأحد، أدنى قيمة لها أمام العملات الأجنبية. وقال مصدر مصرفي، "، إن سعر صرف الدولار الأمريكي، بلغ في تعاملات مساء الأحد، 1732 ريالا في عملية البيع، و1720 ريالا في عملية الشراء، وذلك بفارق 5 ريالات عن سعر صرف يوم أمس السبت. وأضاف تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء