بن عمر يؤكد على مواجهة ناهبي سلاح الدولة والتصدي لتهديد الحوثي

18 - مارس - 2014 , الثلاثاء 07:26 صباحا
1848 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ بن عمر يؤكد على مواجهة ناهبي سلاح الدولة والتصدي لتهديد الحوثي

أوضح المبعوث الأممي الى اليمن جمال بن عمر أن قرار مجلس الامن اكد على التصدي لتهديد سلاح الجماعات المسلحة بما فيها جماعة الحوثي.

بن عمر وفي اول تعليق له على نزع سلاح جماعة الحوثي والجماعات المسلحة بعد احداث همدان أشار لقناة الجزيرة الى ان قرار مجلس الامن واضح وكذلك مخرجات الحوار الوطني وفريق صعده وانه يجب نزع سلاح الجماعات المسلحة بما فيها انصار الله في اطار زمني محدد.

وأكد على رفع اي وجود مسلح خارج شرعية الدولة ومنع اي امتلاك للسلاح من قبل الاطراف والاحزاب والافراد الذين نهبوا واستولوا على الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

ودعا بن عمر جماعة الحوثي الى نبذ العنف لتحقيق اهداف سياسيه، مضيفا: نحن ناسف لوجود بعض النزاعات في اليمن وقرار مجلس الامن واضح فهو يهيب بجميع الجماعات المسلحة بما فيها انصار الله المشاركة البناءة في العملية السياسية ونبذ العنف لتحقيق اهداف سياسية .

واشار الى أنه تم الاتفاق في مؤتمر الحوار الوطني على التأكيد على شرعية سلاح الدولة ورفع اي وجود مسلح خارج اطار الدولة , وفي اطار فريق عمل صعدة تم التوافق على نزع كافة الاسلحة الثقيلة والمتوسطة من كافة الاحزاب أو الجماعات او الافراد الذين نهبوا او استولوا على هذه الأسلحة هذه الأسلحة هي ملك للدولة على المستوى الوطني ويجب نزع هذه الأسلحة في اطار زمني محدد وايضا تم الاتفاق على منع اي امتلاك للأسلحة الثقيلة او المتوسطة عن طريق الاتجار بها حسب تعبيره.

وأوضح أن ما توافق عليه اليمنيين واضح وما توافق عليه مجلس الامن الدولي جاء ليؤكد على مواصلة الجهود اليمنية الوطنية الرامية للتصدي للتهديد هذه الأسلحة والجماعات المسلحة واصلاح قطاع الجيش وقطاع الامن حسبما أفاد .

الضالع نيوز-عدن واصلت العملة الوطنية تراجعها المتسارع مسجلة يوم الأحد، أدنى قيمة لها أمام العملات الأجنبية. وقال مصدر مصرفي، "، إن سعر صرف الدولار الأمريكي، بلغ في تعاملات مساء الأحد، 1732 ريالا في عملية البيع، و1720 ريالا في عملية الشراء، وذلك بفارق 5 ريالات عن سعر صرف يوم أمس السبت. وأضاف تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء