خطيب عتق: تعرضنا للخديعة عندما قبلنا بالدخول في الوحده كما تعرض لها سيدنا يعقوب من أبنائه

13 - يونيو - 2014 , الجمعة 06:00 مسائا
2973 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةمنابر الاسبوع ⇐ خطيب عتق: تعرضنا للخديعة عندما قبلنا بالدخول في الوحده كما تعرض لها سيدنا يعقوب من أبنائه

الضالع نيوز | شبوة | خميس فرج -

تطرق خطيب الجمعة "ممدوح سالم الخليفي" في ساحة الشهيدين بعتق عاصمة محافظة شبوة في سياق خطبة جمعة "الوفاء لمحبي الجنوب" إلى الذين ضحوا بكل ما لديهم لأجل استعادة أرضهم المحتلة وثروتهم المنهوبة وسيادتهم المنتهكة دون كلل أو ملل وما زالوا سائرون في طريق التحرير والاستقلال تحت شعار أرواحنا فداء للجنوب كما تطرق لذكر شهداء الجنوب الذي سقطوا لأجل الجنوب ودعا "نسأل الله أن يرحم شهداء الجنوب ويشفي جرحاهم وأن يثبتنا على طريق النصر".

وفي سياق خطبته ومواصلة لما قصه علينا من قصص الأنبياء وعلى الأخص قصة سيدنا يوسف ابن يعقوب وكيف كادوا له إخوانه ليستأثروا بحب ابيهم ولايدركون فداحة ماقاموا به من الجرم.

وقال فضيلته ان مثل هذا الخبث وهذا المكر والخداع ماوقعنا فيه نحن عندما قبلنا بالدخول في الوحده المغدورة المقتولة وتم خداعنا بالشعارات الرنانة والامال والاحلام الكاذبة كما خدع سيدنا يعقوب من ابنائه واخذوا ابنه وألقوه في غيابة الجب وقطعوا الحبال.

وأضاف "نحن كذلك بعد ان تم اعلان الوحدة انقضت عصابات الفيد والنهب وعاثت في الجنوب فسادا فسرقوا كل مقدرات الدولة وهدموا كامل البنية التحتية وهدموا المصانع ودمروا المباني وقتلوا الشباب والاطفال والنساء والرجال ولم يسلم منهم احد والأسوأ من ذلك كله ان الوحدى هدمت القيم والمبادئ وجلبت لنا ثقافة النهب والتسلط والاستحواذ وحسبنا الله ونعم الوكيل".

وفي ختام خطبته توجه فضيلته بالدعاء إلى المولى عز وجل بالرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى والحرية للأسرى.

الضالع نيوز/متابعات حصل الباحث هشام الزيادي على درجة الماجستير من جامعة اسطنبول آيدن في قسم العلاقات الدولية، عن رسالته " دور المنظمات الدولية في القطاع التعليمي باليمن خلال حرب ????" واستعرضت الرسالة وضع التعليم في اليمن قبل وبعد الحرب، والدور الذي تلعبه المنظمات الدولية اليوم في قطاع التعليم تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات