قيادي حوثي يحتجز مواطنين داخل مرفق حكومي في مدينة إب

18 - مارس - 2023 , السبت 06:47 مسائا
396 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ قيادي حوثي يحتجز مواطنين داخل مرفق حكومي في مدينة إب

تواصل مليشيا الحوثي، انتهاكاتها وجرائمها اليومية، بحق أبناء محافظة إب وسط اليمن، في ظل فلتان أمني مروع تشهده مديريات المحافظة.

وكشفت مصادر مطلعة، عن قيام قيادي في مليشيا الحوثي الإرهابية، بخطف واحتجاز مواطنين في سجون خاصة استحدثها في مقر مرفق حكومي بمدينة إب عاصمة المحافظة.

وقالت المصادر، إن القيادي الحوثي زايد بدير، المعين من قبل مليشيا الحوثي، مديرا لهيئة الاراضي في محافظة اب، أنشأ سجونا خاصا في مبنى الإدارة وخارج المبنى.

وأضافت أن القيادي الحوثي يختطف عشرات المواطنين من مستأجري عقارات وأراضي الدولة ويقوم بابتزازهم مالياً، في الوقت الذي يقوم سماسرة تابعين للقيادي بالتوسط بينه وبين المختطفين، للإفراج عنهم مقابل أموال تدفع من المواطنين.

وبحسب المصادر، فإن القيادي الحوثي "بدير"، يستجيب لطلبات الإفراج ممن يدفع أموالا كبيرة، فين حين يُبقي على احتجاز من لم ينصاع لابتزازاته في سجون داخل المبنى وخارجه.

ونشر ناشطو على مواقع التواصل الإجتماعي، صورا لأحد المواطنين مسجون في سجن خاص بمكتب الأراضي التابع للقيادي الحوثي "بدير"، وسط المطر والبرد، في مشهد قوبل باستياء وغضب واسع في أوساط المواطنين، وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي.

وخلال الأسابيع الأخيرة شن القيادي الحوثي "بدير" وعدد من مدراء فروع الهيئة في المديريات حملات اختطاف في أوساط المستأجرين من أراضي وعقارات الدولة بهدف ابتزازهم ماليا أو إجبارهم على تسليم تلك العقارات.

زار الدكتور عبدالله العليمي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، مساء الأحد، كلا من اللواء محمود الصبيحي وزير الدفاع الأسبق واللواء فيصل رجب، في مقر إقامتها في العاصمة السعودية الرياض. وهنأ الدكتور العليمي اللوائين الصبيحي ورجب بمناسبة إطلاق سراحهم وتحررهما من سجون الموت الحوثية متمنيا لهم دوام الصحة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء