قيادي حوثي يحتجز مواطنين داخل مرفق حكومي في مدينة إب

18 - مارس - 2023 , السبت 06:47 مسائا
869 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ قيادي حوثي يحتجز مواطنين داخل مرفق حكومي في مدينة إب

تواصل مليشيا الحوثي، انتهاكاتها وجرائمها اليومية، بحق أبناء محافظة إب وسط اليمن، في ظل فلتان أمني مروع تشهده مديريات المحافظة.

وكشفت مصادر مطلعة، عن قيام قيادي في مليشيا الحوثي الإرهابية، بخطف واحتجاز مواطنين في سجون خاصة استحدثها في مقر مرفق حكومي بمدينة إب عاصمة المحافظة.

وقالت المصادر، إن القيادي الحوثي زايد بدير، المعين من قبل مليشيا الحوثي، مديرا لهيئة الاراضي في محافظة اب، أنشأ سجونا خاصا في مبنى الإدارة وخارج المبنى.

وأضافت أن القيادي الحوثي يختطف عشرات المواطنين من مستأجري عقارات وأراضي الدولة ويقوم بابتزازهم مالياً، في الوقت الذي يقوم سماسرة تابعين للقيادي بالتوسط بينه وبين المختطفين، للإفراج عنهم مقابل أموال تدفع من المواطنين.

وبحسب المصادر، فإن القيادي الحوثي "بدير"، يستجيب لطلبات الإفراج ممن يدفع أموالا كبيرة، فين حين يُبقي على احتجاز من لم ينصاع لابتزازاته في سجون داخل المبنى وخارجه.

ونشر ناشطو على مواقع التواصل الإجتماعي، صورا لأحد المواطنين مسجون في سجن خاص بمكتب الأراضي التابع للقيادي الحوثي "بدير"، وسط المطر والبرد، في مشهد قوبل باستياء وغضب واسع في أوساط المواطنين، وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي.

وخلال الأسابيع الأخيرة شن القيادي الحوثي "بدير" وعدد من مدراء فروع الهيئة في المديريات حملات اختطاف في أوساط المستأجرين من أراضي وعقارات الدولة بهدف ابتزازهم ماليا أو إجبارهم على تسليم تلك العقارات.

الضالع نيوز/متابعات أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية اليوم الخميس 18 ابريل 2024 عدن الريال السعودي شراء 442 بيع 443 الدولار الاميركي شراء 1675 بيع 1683 صنعاء الريال السعودي شراء 139.9 بيع 140.3 الدولار الاميركي شراء 531 بيع 534تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء