الأمم المتحدة تعلن تضرر 15 ألف يمني من الأمطار خلال الثلث الأول من العام الجاري

15 - مايو - 2023 , الإثنين 07:41 مسائا
390 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الأمم المتحدة تعلن تضرر 15 ألف يمني من الأمطار خلال الثلث الأول من العام الجاري

الضالع نيوز/متابعة خاصة


قالت الأمم المتحدة، إن قرابة 15 ألف شخص في 12 محافظة يمنية تضرروا جراء الظروف المناخية القاسية، بما فيها الأمطار والفيضانات، خلال الثلث الأول من العام الجاري.

وذكر صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) في تقرير له، إن "الظروف الجوية القاسية، بما فيها الأمطار الغزيرة والفيضانات الناجمة عنها أثرت على 2,102 أسر تتألف من 14,714 فرداً في 62 مديرية تتبع 12 محافظة، وذلك خلال الفترة بين يناير وأبريل 2023".


وأضاف التقرير أن الأمطار والفيضانات ألحقت أضراراً بالمساكن والملاجئ في جميع هذه المديريات، وكان "غالبية المتضررين يقيمون في مناطق يصعب الوصول إليها وتستضيف النازحين".


وأشار إلى أن مجموعة آلية الاستجابة السريعة التي يقودها "صندوق السكان" قامت بنشر فرق الطوارئ لتقييم الأضرار في كل المناطق، كما عززت استجابتها لمساعدة الأسر المتضررة من الفيضانات والأمطار، مع وجود عملياتي في جميع المحافظات الـ12. وأوضح التقرير أن آلية الاستجابة ساعدت 5,727 أسرة مكونة من 40,089 فرداً ممن نزحوا حديثاً بسبب النزاع المسلح والكوارث الطبيعية خلال الفترة من 1 يناير إلى 30 أبريل 2023، مع الإشارة إلى أن "37% من الأفراد المستهدفين للمساعدة العينية كانوا من المتضررين من الفيضانات".

زار الدكتور عبدالله العليمي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، مساء الأحد، كلا من اللواء محمود الصبيحي وزير الدفاع الأسبق واللواء فيصل رجب، في مقر إقامتها في العاصمة السعودية الرياض. وهنأ الدكتور العليمي اللوائين الصبيحي ورجب بمناسبة إطلاق سراحهم وتحررهما من سجون الموت الحوثية متمنيا لهم دوام الصحة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء