رئيس الوحدة التنفيذية للنازحين ومحافظ لحج ينقاشون تقرير وحدة النازحين بشان السياسة الوطنية لمعالجة النزوح الداخلي

23 - أغسطس - 2023 , الأربعاء 02:56 مسائا
711 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ رئيس الوحدة التنفيذية للنازحين ومحافظ لحج ينقاشون تقرير وحدة النازحين بشان السياسة الوطنية لمعالجة النزوح الداخلي

الضالع نيوز/خاص

ترأس الاخ اللواء الركن احمدعبدالله تركي محافظ محافظة لحج قائد اللواء 17 مشاة اليوم اجتماعا موسعا لمدراء عموم مديريات المحافظة وبحضور الاخ نجيب السعدي رئيس الوحدة التنفيدية للنازحين ..وكرس الاجتماع للاستماع ومناقشة تقرير وحدة النازحين بشان السياسة الوطنية لمعالجة النزوح الداخلي في الجمهورية والتى تم اقرارها في العام 2013 وتم التاكيد على العمل بها من مجلس الوزراء خلال العام 2023 م.

وفي بداية الاجتماع تحدث الاخ اللواء الركن احمدعبدالله تركي تطرق فيها الى اوضاع الاف النازحين في محافظة لحج والتي اكتوت اكثر من غيرها من المحافظات بنيران الحرب كونها محافظة تماس وملتقى لعدد من المحافظات موضحا اهمية تعزيز التنسيق بين السلطة المحلية بالمحافظة والوحدة التنفيدية للنازحين ..وضرورة ان تكون التدخلات بناء على الاحتياجات التي حددتها السلطات .

من جانبه اشار الاستاد نجيب السعدي رئيس الوحدة التنفيدية للنازحين الى ان تكون التدخلات عبر مؤسسات الدولة وضرورة اشراك الجانب الحكومي في عملية التخطيط الانساني بكافة مراحله واكدعلى اهمية الانتقال من العمل الطارئ الى الحلول الدائمة والمستدامة والتي من شانها تلبية احتياجات النازحين .واهمية تأهيل مؤسسات الدولة للقيام بدورها المطلوب في هدا الجانب .

واكد الاجتماع على ضرورة ان تكون هذه النقاط اساس للعمل الانساني خلال المرحلة القادمة

الضالع نيوز/متابعة خاصة قالت منظمة رصد للحقوق والحريات، إنها وثقت نحو ستة آلاف وخمسمائة انتهاك وجريمة، ارتكبتها مليشيات الحوثي الإرهابية، في محافظة إب خلال العام الماضي. وبحسب التقرير الصادر عن المنظمة، تم رصد 6482 جريمة وانتهاك وقعت في مختلف مديريات المحافظة، خلال العام 2023م، تنوعت بين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات