نادي المعلمين بصنعاء يشيد بحراك التربويين في المناطق المحررة

لوح بالتظاهر في صنعاء 

09 - سبتمبر - 2023 , السبت 07:37 مسائا
1937 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ نادي المعلمين بصنعاء يشيد بحراك التربويين في المناطق المحررة

الضالع نيوز/متابعة خاصة
أشاد نادي المعلمين في صنعاء بالتحركات الاحتجاجية والنقابية لنقابتي المعلمين والمهن التعليمية في المناطق المحررة، الهادفة إلى زيادة المرتبات وانتزاع العلاوات والترقيات والتسويات المعلقة.

وقال النادي في بيان له الجمعة، إنه يشيد بالحراك الجماهيري والنقابي للمعلمين في مختلف المحافظات، مؤكدًا على استمراره، محذرا من توقف الحراك الجماهيري والنقابي للمعلمين. وطالب الحكومة في عدن بالاستجابة لمطالبهم.

وشدد نادي المعلمين على أن الإضراب والتظاهر حق مشروع لا يجوز مصادرته أو التصدي له بأي حالٍ.

وأضاف بدلًا من ذلك، فإن على السلطات في جميع المناطق النظر في معاناة التربويين والتعاطي بمسؤولية وجدية مع مطالبهم المبررة والمشروعة.

وتعد إشارة النادي إلى التظاهر أول تلميح من النادي باللجوء إلى التظاهرات في صنعاء، أسوة بالتظاهرات في تعز وعدن وعدد من المحافظات الأخرى.

وكانت نقابة المعلمين في تعز نظمت تظاهرة حاشدة الخميس الماضي للمطالبة بحقوق وعلاوات وترقيات نتيجة انهيار العملة، بينما دعت نقابة المهن التعليمية إلى إضراب في العاصمة المؤقتة عدن.

ونجح احتجاج المعلمين في مأرب بانتزاع تسوية أقرها محافظ المحافظة عضو المجلس الرئاسي سلطان العرادة في الأيام الماضية.

ودخل إضراب المعلمين في صنعاء أسبوعه الثامن بنجاح، بينما فشلت مليشيا الحوثي في كسر الإضراب وكسرت التعليم وفق بيان للجنة الإعلاميين بالنادي.

واعتبر نادي لجوء الحكومة الحوثية في صنعاء لصرف حافز ثان للمعلمين محاولة بائسة لإنهاء الإضراب، أدى إلى تعطيل وانهيار التعليم، محذرا من إطلاق تهم التخوين والنفاق والعمالة والارتزاق على المعلمين اليمنيين.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات