صحفيون وناشطون في عدن ومأرب ينظمون وقفات احتجاجية تنديدًا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة

26 - أكتوبر - 2023 , الخميس 07:32 مسائا
774 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ صحفيون وناشطون في عدن ومأرب ينظمون وقفات احتجاجية تنديدًا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة

الضالع نيوز/متابعة خاصة
نظم عشرات الصحفيين والناشطين في محافظتي عدن (جنوبي اليمن)، ومأرب (شمالي شرق)، اليوم الخميس 26 أكتوبر/ تشرين الأول، وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني في غزة، تنديدًا بجرائم العدوان الصهيوني بحق أبناء القطاع.

ففي العاصمة المؤقتة عدن، نفذ عشرات الصحفيين والكتاب اليمنيين وقفة احتجاجية أمام مبنى النقابة في مديرية “التواهي”، للتنديد بالجرائم الوحشية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وللتضامن مع مراسل قناة “الجزيرة” بغزة “وائل الدحدوح” الذي فقد، أمس الأربعاء، زوجته وولده وابنته وحفيده، في قصف استهدفهم في أحد المخيمات جنوبي القطاع.

وطالب الصحفيين، في الوقفة المجتمع الدولي ومجلس الأمن بتحمل مسؤوليتهم والضغط على إدارة الكيان الصهيوني لوقف المجزرة بحق المدنيين في غزة.

ورفع الصحفيون في وقفتهم الاحتجاجية صور الضحايا من أسرة “الدحدوح”، ولافتات منددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي التي يرتكبها بحق الصحفيين، مطالبون في الوقت ذاته الكيانات الدولية المعنية بحماية الصحفيين لضمان سلامة الصحفيين في مناطق النزاع خصوصا في الشرق الأوسط.

وفي محافظة مأرب، نظم عشرات الناشطين والأطباء والإعلاميين، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في غزة، تنديدًا بجرائم العدوان الصهيوني بحق أبناء القطاع.

وعبر المشاركين عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، برفع الأعلام الفلسطينية، وتشييع رمزي لجثث الأطفال تنديدًا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وشارك في الوقفة عدد من الأطباء والإعلاميين والناشطين الذين طالبوا العالم بإيقاف الإبادة الجماعية التي ينتهجها العدو الصهيوني بحق غزة من استهداف للمستشفيات والإعلام والمدارس والمساجد والأطفال والنساء ومخيمات النزوح والحياة برمتها.

وتقول الأرقام الصادرة عن وزارة الصحة في غزة، إن 2913 طفلاً استشهدوا حتى اليوم في قصف الاحتلال.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم أن عدد الشهداء في القطاع ارتفع إلى 7028 شهيداً، من بينهم 2913 طفلاً و1709 امرأة، فيما جرح أكثر من 18 ألفًا آخرين.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات