اليمن.. تضاهرات حاشدة تضامنا مع غزة

15 - مارس - 2024 , الجمعة 11:14 مسائا
278 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ اليمن.. تضاهرات حاشدة تضامنا مع غزة

تظاهر آلاف اليمنيين في مختلف المحافظات، الجمعة، تضامنا مع الشعب الفلسطيني، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي لليوم الـ 161 على التوالي.



وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 161 على التوالي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.



وشهدت العاصمة صنعاء، خروج لعشرات الآلاف في تظاهرة حاشدة تحت عنوان "رمضان اليمن.. طوفان ينتصر لغزة"، دعما لصمود غزة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.



ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ولافتات منددة باستمرار "العدوان" الإسرائيلي على غزة وتواصل الضربات الأمريكية البريطانية على اليمن، وفق وكالة سبأ الحوثية.



وأكد بيان التظاهرة أن الجرائم الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني والأمريكي بحق أبناء الشعب الفلسطيني فاقت كل جرائم الحروب في العالم، أمام صمت دولي وتواطؤ أممي واضح ومفضوح، وتخاذل عربي وإسلامي مخٍز ومذل.



وأشار البيان، إلى أنه "أمام تلك الجرائم المتكررة يقف الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة بكل ثبات وصمود أسطوري منقطع النظير، يصوم نهاره ويقيم عباداته وبطونه خاوية واثقاً بالله ومعتمداً عليه حتى تحقيق النصر".



ولفت المشاركون، إلى "أن الشعب اليمني هو الحاضر بفعالياته وأنشطته وعملياته العسكرية دون كلل ولا ملل ولا عوائق أو أعذار تقعده عن نصرة الشعب الفلسطيني، وقد خرج في هذا اليوم من أيام شهر رمضان المبارك".



وفي تعز، خرج الآلاف في تظاهرة حاشدة، تضامنا مع الشعب الفلسطيني في ظل استمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة للشهر السادس على التوالي.



واحتشد المحتجون في ساحة الحرية وسط مدينة تعز مرددين هتافات داعمة للمقاومة ومنددة بجرائم الابادة المستمرة والتجويع الممنهج بحق المدنيين في قطاع غزة.



كما استنكر المحتجون، استثمار جماعة الحوثي للقضية الفلسطينية في تقوية مشروعها الطائفي مستغلة الغليان الشعبي تجاه ما يجري مع الفلسطينيين في اقامة دورات فكرية وطائفية لاستقطاب الشباب والاطفال وتجنيدهم في خدمة اجندتها الضيقة.



ورفع المحتجون لافتات كتب على بعضها "من يحاصر تعز لن ينصر غزة يا حوثي" معتبرين أن ما تقوم به الجماعة من حصار مدينة تعز ورفض مبادرات فتح طرقها وكسر حصارها لا يختلف عما يقوم به الاحتلال الصهيوني في غزة.



واستنكر المحتجون مواقف الدول العربية والإسلامية إزاء الحرب التي تجري في قطاع غزة والمجازر اليومية واستهداف المدنيين.



وشهدت مدينة مأرب، تظاهرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني مطالبة بوقف الحرب المستمرة على قطاع غزة للشهر السادس على التوالي.



ورفع المحتجون الأعلام اليمنية والفلسطينية تضامنا مع الشعب الفلسطيني ورددوا هتافات معبرة عن إدانتهم لجرائم الاحتلال في قطاع غزة والضفة الغربية.



وفي مدينة إب، شدد المحتجون على ضرورة وقف الحرب المتواصلة على قطاع غزة ووقف جرائم الاحتلال، مطالبين بمحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم في القطاع والتي استهدفت كل شرائح الشعب الفلسطيني.



ودعا المحتجون، الدول العربية مجتمعة لاتخاذ موقف موحد يصب لصالح الشعب الفلسطيني ومقاومته تجاه الكيان الصهيوني الذي يعيش حالة انهيار وتخبط سياسي وعسكري غير مسبوق جراء فشله الذريع في تحقيق أهداف الحرب على غزة حد قول المشاركين في التظاهرات.

الضالع نيوز/متابعات أفشل الجيش، هجوما لمليشيا الحوثي الإرهابية في جبهة كرش شمال محافظة لحج، وكبد المليشيا خسائر. وقال مصدر عسكري لـ "سبتمبر نت" إن أبطال القوات المسلحة أفشلوا هجوماً لمليشيا الحوثي الإرهابية في جبهة كرش، وأجبروا المليشيا على التراجع والفرار وكبدوها خسائر في الأرواح والعتاد.تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات