مقتل شاب وإصابة آخر في سادس حادثة قنص بتعز منذ مطلع رمضان على يد مليشيات الحوثي

26 - مارس - 2024 , الثلاثاء 08:47 مسائا
196 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مقتل شاب وإصابة آخر في سادس حادثة قنص بتعز منذ مطلع رمضان على يد مليشيات الحوثي

الضالع نيوز/متابعات
قالت مصادر حقوقية في مدينة تعز (جنوبي غرب اليمن) إن شابا قُتل وأصيب آخر، برصاص صادر من قناصة جماعة الحوثي المصنفة إرهابيًا، اليوم الأحد 24 مارس/ آذار.

وذكرت المصادر أن قناصة الحوثيين المتمركزة في معسكر الأمن المركزي، أطلقت رصاصاتها قبيل ساعة الإفطار على مدنيين في “حي الزهراء” بمديرية صالة.

وطبقًا للمصادر فإن شابًا يُدعى “أمجد محمود الكساح (17 عامًا)” قتل في الحادثة وأصيب آخر يُدعى “علي أحمد الشيخ (30 عامًا)”.

وقالت عضو اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان “إشراق المقطري”، في تدوينة على منصة “إكس”، إن هذه الحادثة هي السادسة منذُ مطلع رمضان.

وتابعت: “كذبة ‎الهدنة”، مضيفةً “لايعرف حقيقة الهدنة أكثر من أبناء ‎تعز، تحديدا مناطق التماس في ‎القاهرة، وصالة، والمظفر، ومقبنة”.

ويأتي ذلك بعد يومين من حادثة استهداف قناصة الحوثيين طفلتين بمنطقة “الشقب” التابعة لمديرية صبر الموادم، جنوبي شرق مدينة تعز، ما رفع ضحايا القنص في ذات المنطقة منذُ بداية الحرب في اليمن إلى (241) حالة.

وقالت مصادر محلية وحقوقية الجمعة، إن الطفلتين “نظيرة علي أحمد عبدالله (16 عاماً)، ولآلئ مهيوب علي أحمد، (9 أعوام)”، أصيبتا برصاص أحد قناصة الحوثيين المتمركزين في “تبة الصالحين”، استهدفهما أثناء ما كانتا تلعبان بجوار منزلهما في قرية “نجد المرقب”، شرقي منطقة “الشقب”.

ووثقت تقارير حقوقية منذُ العام 2015 المئات من حالات القنص للمدنيين في محافظة تعز، منها أكثر من 450 قتلى.

الضالع نيوز/متابعات أفشل الجيش، هجوما لمليشيا الحوثي الإرهابية في جبهة كرش شمال محافظة لحج، وكبد المليشيا خسائر. وقال مصدر عسكري لـ "سبتمبر نت" إن أبطال القوات المسلحة أفشلوا هجوماً لمليشيا الحوثي الإرهابية في جبهة كرش، وأجبروا المليشيا على التراجع والفرار وكبدوها خسائر في الأرواح والعتاد.تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات