مليشيا الحوثي تغلق مساجد النساء في إب

26 - مارس - 2024 , الثلاثاء 08:51 مسائا
396 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مليشيا الحوثي تغلق مساجد النساء في إب

الضالع نيوز/متابعات
أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة.

وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين والنادرة وبقية مديريات المحافظة، بهدف منعهن من صلاة التراويح.

وأشار الأهالي، إلى أن عملية المنع، بدأت منذ سنوات، غير أنها لم تكن بالصورة التي انتهى بها الحال خلال رمضان الجاري، إذ أقدمت على إغلاق العشرات منها منذ مطلع الشهر الفضيل.

ولفت الأهالي إلى أن آخر عمليات الإغلاق طالت مصلى النساء في جامع "الضياء" وسط مدينة إب عاصمة المحافظة، ما أجبر النساء للصلاة في باحة الجامع بعد شرائهن "طربال" كحاجز لهن لإقامة الصلاة.

ويزيد إقبال النساء على الصلاة في المساجد خلال شهر رمضان، خصوصا صلاتي التراويح والقيام، في الوقت الذي ترتاد العديد منهن مصليات النساء في المساجد طوال أيام السنة.

ولفتت المصادر، إلى أن عناصر حوثية استغلت إغلاق مساجد ومصليات النساء، والسيطرة عليها وتحويلها لسكن لعائلاتهم.

وتبرر المليشيا إغلاق مساجد النساء، بكون المرأة لا يجوز لها الصلاة في المساجد حد زعمهم.

ومنذ مطلع الشهر الفضيل حولت المليشيا العديد من المساجد إلى أماكن للمقيل والسهرات الليلية لتناول "القات" وسماع كلمات طائفية بينها كلمة يومية لزعيم المليشيا، بالإضافة إلى فتح مكبرات الصوات لتلك الكلمات وترديد شعار المليشيا "الصرخة".

الضالع نيوز/متابعات أفشل الجيش، هجوما لمليشيا الحوثي الإرهابية في جبهة كرش شمال محافظة لحج، وكبد المليشيا خسائر. وقال مصدر عسكري لـ "سبتمبر نت" إن أبطال القوات المسلحة أفشلوا هجوماً لمليشيا الحوثي الإرهابية في جبهة كرش، وأجبروا المليشيا على التراجع والفرار وكبدوها خسائر في الأرواح والعتاد.تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات