خطيب ساحة الحراك بالمعلا : هناك أمل في إخواننا بمجلس التعاون والذين يتاجروا بالقضية الجنوبية خائبون

14 - مارس - 2014 , الجمعة 10:50 مسائا
3011 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةمنابر الاسبوع ⇐ خطيب ساحة الحراك بالمعلا : هناك أمل في إخواننا بمجلس التعاون والذين يتاجروا بالقضية الجنوبية خائبون

جانب من المصلين
الضالع نيوز |عدن

قال خطيب الجمعة في ساحة المعلا بعدن الشيخ حسين بن شعيب رئيس الهيئة الشرعية الجنوبية ان الامل معقود بالله تعالى ثم بابناء شعبنا في الجنوب .
واكد الشيخ في الجمعة التي سميت بجمعة ” البشارة والامل ” ان هناك امل اخر معقود من بعد الله تعالى في إخواننا بمجلس التعاون الخليجي فهم جيراننا واخواننا بالدين , واكد الشي ان العقيدة الاسلاميه والمذهب السني هو الشيء الجامع بيننا فكل الجنوب سني وكل شعب الجنوب على مذهب الامام الشافعي .

وارسل رسالة الى المؤسسة الدينية في الخليج يقول لها ان الشعب الجنوبي سنة ونتمنا ان تكون بيننا علاقة ود وتعاون وارجوا تقديم لنا الدعم المعنوي والسياسي ليس الا .
ووصف ما يحصل بالضالع انه ليس مقاومه شعبية ولكن دفاع عن النفس فما يحصل في الضالع من قتل وقصف يومياً يجعل من حق اي انسان الدفاع عن نفسه .


وقال الشيخ بن شعيب : الذين يتاجروا بالقضية الجنوبية خائبون و نحن نعاني ونفتقر الى اشياء كثير ولا نمتلك حتى ابره لعلاج الجرحى ولكن رفضنا الاموال القادمة من حوار صنعاء .
واضاف الشيخ ” نسجل موقف الشرف لحلف قبائل حضرموت الذي لم يقبلوا المساومه بالاقليم الشرقي وقد اعلنوا هبه شعبيه و التي ما زالت مستمرة , وقد حاولت القيادات في صنعاء على ان يحولوا الهبه الى قضية ثار ولكن قبائل حضرموت اعلنوا هبة من جديد ولم يقدموا تنازلات على حساب كرامتهم و وتسال لماذا لا يعتبر الاخرون من ابناء حضرموت ؟


وندد الخطيب بجريم تحرش جندي يمني بفتاة قبل ايام وقال انها جريمة وانتهاك لأعراض الناس , داعيا الى العمل على وقف مثل تلك الجرائم.

وأدان ضرب ساحه المنصورة واكد انه من الضروري الوقوف الى جانبهم فهم ابناء الجنوب ولابد من التصعيد الثوري حتى تعود ساحة المنصورة مجدداً .
واكد ان لا يوجد اي مسلحين في الساحه بالمنصورة وتحدى ان يخرجوا مسلح واحد من ابناء المنصورة.
وقال : كيف يقتل ويجرى من ابناء المنصورة ويكن هناك مسلحين من بينهم , وندد الشيخ بحادثة الاعتداء على فتاة بمدينة الشيخ عثمان واصف ما حصل بالامر المشين.

شيع أبناء الجنوب الشهيد العقيد احمد محمد صالح محسن الضالعي من ساحة الشهيد مدرم بالمعلا عقب الصلاة الجمعة .

وصلاة ابناء الجنوب على جثمان الشهيد عقب صلاة الجمعه من ثم سارت مسيرة بالشارع الرئيسي تحمل علم دولة الجنوب وصور الشهيد وتهتف هتافات تندد بكل المجازر الذي ترتكبها القوات العسكرية للاحتلال اليمني بحق ابناءالجنوب .

وواري جثمان الشهيد قي مقبرة ابوحربه في البريقة , واستشهد العقيد الضالعي في مدينة عتق بشبوة يوم السبت 22 فبراير من هذا العام .

الضالع نيوز/متابعات حصل الباحث هشام الزيادي على درجة الماجستير من جامعة اسطنبول آيدن في قسم العلاقات الدولية، عن رسالته " دور المنظمات الدولية في القطاع التعليمي باليمن خلال حرب ????" واستعرضت الرسالة وضع التعليم في اليمن قبل وبعد الحرب، والدور الذي تلعبه المنظمات الدولية اليوم في قطاع التعليم تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات